شرح الفوركس ( تجاره العملات الاجنبيه ) ماهو وكيف يعمل ؟





ما هو سوق الفوركس وكيف يعمل

ومن بين الأسواق المالية العديدة الموجودة عالميا ، فان سوق الفوركس هو الأكبر من بينها. ويمكن أيضا ان يشار إلى سوق الصرف الأجنبي كما سوق الفوركس ، الفوركس أو FOREX .

سوق الصرف الأجنبي هو المكان الذي يتم فيه تبادل العملات المختلفة ضد بعضها البعض ، مع المعاملات اليومية في كثير من الأحيان تجاوز 4 ترليونات دولار أمريكي.

المشاركون الرئيسيون في أسواق الفوركس هم البنوك المركزية والتجارية ، وصناديق التحوط ، والشركات متعددة الجنسيات. ومع ذلك ، أصبح سوق الفوركس الآن من السهل الوصول اليه كتاجر تجزئه (الشخص العادي) ، علي كمبيوتر سطح المكتب أو جهاز محمول ومع كميه صغيره فقط من راس المال الاستثماري.


علي عكس "اللاعبين الكبار" ويقصد بهم المتداولين الكبار او الحيتان في السوق، الذين يستثمرون الملايين في تداول العملات الاجنبيه ، يمكن لتجار التجزئة البدء بأموال محدوده ودون اي تجربه تداول سابقه. التاجر بالتجزئة هو الشخص الذي يقوم بالمعاملات النقدية بقصد جني الأرباح من حركات سعر الصرف.

انهم بحاجه فقط لاختيار وسيط فوركس ، ويفضل ان يكون السماسرة الخاضعين للتنظيم وجعل إيداع الاوليه المشار اليها في تفاصيل حساب التداول. في تجربتنا ، وهناك السماسرة الذين ينص علي الرصيد الافتتاحي من حوالي $10 علي حساب التداول العادي ، ولكن المبلغ يختلف وفقا لنوع الحساب والمكافاه المقدمة للعملاء. ومع ذلك ، هناك وسطاء فوركس للمبتدئين ، وتقدم حسابات الممارسة حسابات صغيره مع الودائع من $10 ، وإعطاء التجار الجدد الفرصة ل ' اختبار المياه ' قبل اتخاذ يغرق مع أكبر الاستثمارات والمواقف التجارية الأكثر خطورة.

لماذا تتداول الفوركس ؟                         

سوق الفوركس يوفر فرصا تجاريه لا حصر لها للتجار وخاصه عندما تكون الأسواق متقلبة جدا. لان تداول العملات الاجنبيه ينطوي علي توقع تحركات الأسعار من العملات ضد بعضها البعض ، وانخفاض قيمه عمله واحده يعني التقدير لأخر.

وعلاوة علي ذلك ، فان أسواق الفوركس العالمية مفتوحة 24 ساعة في اليوم من الاثنين إلى الجمعة مع جلسات السوق الاسيويه والاوروبيه والاسيويه التي تتبع بعضها البعض بسبب المناطق الزمنيه المختلفة. يوفر أفضل وسطاء الفوركس الدعم خلال الوقت الذي تكون فيه الأسواق مفتوحة. في تجربتنا ، وسطاء الفوركس للمبتدئين والتجار أكثر خبره توفير حسابات تجريبية للتداول الممارسة ، فضلا عن دورات التدريب التعليمي مجانا علي مواقعها. الأهم من ذلك ، السماسرة المنظمة لا تتاجر ضد عملائها ولكنها مهتمة في أرباح عملائها لأنها تحصل علي عمولات علي تلك الأرباح.

تداول الفوركس الألى

مع الأسواق المالية المتاثره بمتغيرات متعددة ، انها متعبه جدا للتجار للجلوس علي سطح المكاتب الخاصة بهم لساعات علي نهاية محاولة لجعل المعني من سوق الفوركس. التداول الألى ممكن باستخدام الروبوتات الفوركس تحليل تحركات السوق وتوليد التنبؤات من خلال إشارات التداول علي منصة أو حتى للاجهزه النقالة التجار عن طريق الرسائل القصيرة. ومع ذلك ، كن حذرا هناك العديد من الحيل هناك المتعلقة الفوركس الروبوتات والإشارات قراءه لدينا الحيل فوركس في مزيد من التفاصيل.

ومن بين أوجه القصور زيادة المخاطر المرتبطة بالنفوذ. وهذا يعني ان التاجر قد يواجه إفلاسا في المدى الطويل ، إذا كان لا يستطيع التحكم في راس المال الخاص والتجارة بدون استراتيجية وقواعد معقولة لأداره المخاطر منذ البداية.

الآن كنت قد حصلت علي معرفه كيف يعمل سوق الصرف الأجنبي. ننصحك باستكشاف أساسيات الفوركس والنظر في جميع الجوانب الهامه المطلوبة قبل ان تتمكن من بدء التداول بحساب حقيقي.

إرسال تعليق

أحدث أقدم