كيفية التداول باستخدام مؤشرات الفوركسفي 2023





تحدثنا في مقال سابق عن كيفية تطبيق مؤشرات تداول الفوركس وفي هذا المقال سنتحدث عن كيف تقوم انت كمبتدئ بالتداول باستخدام هذه المؤشرات الموجودة في منصة التداول التي تستعملها سواء mql4 أو MQL5  او منصة الويب وذلك علي حسب الشركة التي تتداول به وعلي حسب نظام التداول التي تفضله .

كيف تقوم باستخدام المؤشرات في تداول الفوركس 

وهناك الكثير من خبراء تداول الفوركس جعل استخدام مؤشرات تداول العملات الاجنبيه في جميع الصفقات التجارية. هذه هي الأساسيات الرئيسية لعمليه تجاريه مربحه. يجب علي كل متداول فوركس فهم أنواع المؤشرات المتاحة علي منصة التداول الخاصة به.

فمن الضروري ان يكون هناك فهم واضح لهذه المؤشرات الفوركس وذلك لتطوير تجاره النقد الأجنبي مربحه الاعمال التجارية. قبل اختراع تكنولوجيا الإنترنت ، كانت مؤشرات الفوركس غير موثوق بها تماما بسبب وسائل الاتصال البطيء
الآن يمكن لأي شخص الاشتراك بحريه في نظام التداول عبر الإنترنت والحصول علي جميع مؤشرات تداول العملات الاجنبيه ، قد يرغبون في الاستفادة من تقنيات التداول الخاصة بهم.


كم عدد مؤشرات الفوركس المتاحة ؟

هناك العديد من مؤشرات الفوركس التي تتوفر علي منصة تداول العملات الاجنبيه القياسية.
بعض المؤشرات شعبيه معروفه من قبل الخبراء في حين ان بعضها ليست كذلك. وفيما يلي بعض من المؤشرات الأكثر شعبيه;

مؤشر فيبوناتشي للارتداد
المتوسطات المتحركة (moving averges)

المتوسط المتحرك للتقارب والتباعد (MACD)
مؤشر القوه النسبية (RSI)
مؤشرات ستوكاستيك (STR)
وهناك ايضا العديد من المؤشرات الموجودة في سوق الفوركس ولكن سأكتفي بهذا الحد من المؤشرات
لان في نظري ان هذه هي أهم المؤشرات الموجودة في منصة الفوركس .

واحده من أهم الأمور هي ان يكون لديك معرفه جيده حول كيفيه تفسير اشاره مؤشرات الفوركس. وهذا أمر مهم لاتخاذ قرار تداول جيد في الوقت المناسب.

وتصنف مؤشرات التداول أيضا علي انها مؤشرات سريعة ومتخلفه ، والمؤشرات المتخلفة تظهر الاتجاه عندما يشير السوق بالفعل إلى التحرك ، ومعظم الناس يستخدمون المؤشرات المتخلفة كتاكيد للاتجاه السائد في السوق. وتعطي المؤشرات السريعة تنبيها للاتجاه الوارد ، ويستخدم المتداول الجيد كلا من نوعي المؤشرات للتنبؤ واتخاذ القرار في تداول عملاتهما.

لماذا تحتاج إلى مؤشرات تداول العملات الاجنبيه ؟

توقع مؤشرات الفوركس اتجاه السوق وإعطاء اشاره دقيقه. والمؤشرات مصممه أيضا لتحديد نقاط التحول بالنسبة لأزواج العملات المعينة علي مدي فتره من الزمن. مؤشرات الفوركس هي أدله هامه تستخدم للتنبؤ وتاكيد اتجاات السوق. من الضروري جدا للتجار ان يفهموا كيف تعمل هذه المؤشرات وكيف يمكنهم استخدامها لتحقيق الربح في سوق الفوركس.

وكانت هناك مناقشات كثيره بشان مساله المؤشرات الأكثر موثوقيه لتحديد اتجاه السوق. ومع ذلك ، خبير فوركس الاستفادة من اثنين أو أكثر من المؤشرات لجعل هناك قرار التداول. انقر هنا لاكتشاف أفضل مؤشر تداول العملات الاجنبيه التي سوف تعطيك اشاره الكمال والمعونة قرار التداول الجيد.

إرسال تعليق

أحدث أقدم